× يرجى الأنتباه! .هذه الصفحة من الموقع تعتبر أرشيفية أعتباراً من تشرين الثاني/نوفمبر/2017 ، الرجاء الضغط هنا لزيارة الموقع الجديد

الدوحة تحقق قفزة نوعية في التدقيق الأمني بحسب منظمة الطيران المدني

الدوحة تحقق قفزة نوعية في التدقيق الأمني بحسب منظمة الطيران المدني
الدوحة تحقق قفزة نوعية في التدقيق الأمني بحسب منظمة الطيران المدني

1
الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني

الدوحة  “القدس العربي”   – إسماعيل طلاي:

أشاد مجلس الوزراء القطري في اجتماعه الأربعاء  بالقفزة النوعية التي حققتها دولة قطر في مجال الطيران المدني، بحسب نتائج التدقيق الأمني الذي أجرته منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو).

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع مذكرة تفاهم بشأن تسهيل النقل وحركة المرور العابر (الترانزيت) بين حكومات دولة قطر والجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية التركية.

وعقب اجتماعه العادي اليوم برئاسة الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمقره في الديوان الأميري، وافق مجلس الوزراء القطري على مشروع قرار أميري بتشكيل مجلس الدفاع المدني.

ويأتي إعداد مشروع القرار تنفيذا لأحكام القانون رقم (25) لسنة 2015 بشأن الدفاع المدني.

وبموجب أحكام المشروع يشكل مجلس للدفاع المدني برئاسة وزير الداخلية، ومدير عام الأمن العام نائبا للرئيس، وعضوية ممثلين عن عدد من الجهات.

ويختص المجلس بعدد من الاختصاصات، من بينها اعتماد الخطط والمشاريع اللازمة لتنفيذ السياسة العامة للدفاع المدني ومتابعتها.

ومن جملة القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء، الموافقة على قيام الهيئة العامة للسياحة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأسيس عدد من الشركات في مجال السياحة، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ووافق على مشروع مذكرة تفاهم بشأن تسهيل النقل وحركة المرور العابر (الترانزيت) بين حكومات دولة قطر والجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية التركية.

كما استعرض مجلس الوزراءمذكرة وزير الخارجية رئيس اللجنة القطرية لتحالف الحضارات بشأن التقرير السنوي عن تنفيذ خطة دولة قطر لتحالف الحضارات للعام 2016، ومذكرة وزير الصحة العامة بشأن نتائج الدورة (70) لجمعية الصحة العالمية والفعاليات التي عقدت على هامش مؤتمر الجمعية (جنيف – مايو 2017).

وعقب ذلك، اطلع مجلس الوزراء القطري على التقرير الثاني بشأن نتائج أعمال اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني عن الفترة من 2016/12/1 إلى 2017/6/4.

وأشاد المجلس بما حققته الدولة من قفزة نوعية في مجال أمن الطيران المدني، وفقا لما ورد في التقرير، حيث أسفرت نتائج التدقيق الأمني الذي أجرته منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) على دولة قطر خلال الفترة من 6 إلى 2017/2/13 عن حصول الدولة على نسبة 99.10% في تطبيق معايير الملحق السابع عشر المتعلق بأمن الطيران المدني، ونسبة 96.76% فيما يخص تنفيذ العناصر الحيوية المتعلقة بأمن الطيران المدني، ونسبة 100% في تطبيق المعايير الأمنية الواردة بالملحق التاسع لاتفاقية الطيران المدني الدولي المعني بالتسهيلات.

لقراءة المقال بالكامل يرجى الضغط على زر اقرأ المزيد من المصدر ادناه.

اقرأ المزيد من المصدر

التعليقات