× يرجى الأنتباه! .هذه الصفحة من الموقع تعتبر أرشيفية أعتباراً من تشرين الثاني/نوفمبر/2017 ، الرجاء الضغط هنا لزيارة الموقع الجديد

فرقاطة فرنسية تصل الدوحة للمشاركة في مناورات بحرية مشتركة

فرقاطة فرنسية تصل الدوحة للمشاركة في مناورات بحرية مشتركة
فرقاطة فرنسية تصل الدوحة للمشاركة في مناورات بحرية مشتركة

FREMM-superr

“القدس العربي” – وكالات: وصلت فرقاطة فرنسية، الأربعاء، إلى ميناء حمد بالعاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في مناورات بحرية مشتركة.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي بوزراة الدفاع القطرية، عبر بيان وصل الأناضول، إن “الفرقاطة الفرنسيه (جان بار) وصلت إلى ميناء حمد بقيادة الكابتن جيفوري روسيل للمشاركة في عدد من المناورات البحرية والتمرينات العسكرية المشتركة بين البلدين”.

وأشار البيان إلى أن “ھذه المناورات ستقام في مناطق ميناء حمد وقاعدة الدوحة البحرية والمياه الإقليمية القطرية بين القوات البحرية الأميرية القطرية ونظيرتھا الفرنسية”.

وأضاف أنه كان في استقبال الفرقاطة الفرنسية العميد خليفة صالح النعيمي مدير مديرية التدريب العسكري (نيابة عن رئيس أركان القوات المسلحة القطرية الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم)،‎ وقائد الأسطول الأميري القطري العميد بحري غانم مبارك الخيارين.

ولفت إلى أن “هذه التمرينات تأتي في ا?طار التعاون العسكري المشترك بين قطر وفرنسا لمكافحة الإرھاب والتطرف”.

ولم يذكر بيان مديرية التوجيه المعنوي موعد انطلاق تلك التمرينات، ولا مدتها، ولا القطع البحرية الأخرى أو الجنود المشاركين فيها من البلدين، كما لم ترد تلك التفاصيل في وسائل الإعلام القطرية الأخرى.

وتأتي هذه المناورات في ظل أزمة تعصف بمنطقة الخليج العربي؛ فمنذ 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة بشدة، معتبرةً أنها تواجه “حملة افتراءات وأكاذيب”.

لقراءة المقال بالكامل يرجى الضغط على زر اقرأ المزيد من المصدر ادناه.

اقرأ المزيد من المصدر

التعليقات