× يرجى الأنتباه! .هذه الصفحة من الموقع تعتبر أرشيفية أعتباراً من تشرين الثاني/نوفمبر/2017 ، الرجاء الضغط هنا لزيارة الموقع الجديد

جولة “مجنونة” في دوري أبطال أوروبا وتألق خاص للساحر ميسي

جولة “مجنونة” في دوري أبطال أوروبا وتألق خاص للساحر ميسي
جولة “مجنونة” في دوري أبطال أوروبا وتألق خاص للساحر ميسي

1

“القدس العربي”ـ وكالات:

كانت  أولى جولات مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، مساء الثلاء، مجنونة بكل المعاني من حيث الأهداف أو الأداء و قد تألق اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل خاص و قاد برشلونة للقوز بثلاية نظيفة على يوفنتوس.

بهدفيه في يوفينتوس.. ميسي يحقق 7 أرقام جديدة

حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني 7 أرقام بعد تسجليه هدفين في شباك يوفينتوس الإيطالي في المباراة التي انتهت بفوز الكتالوني بثلاثة أهداف دون رد في أولى جولات مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وجاءت الأرقام على النحو التالي:
- استطاع ميسي، لأول مرة أن يسجل في مرمى الحارس بوفون بعد 4 مباريات في دوري أبطال أوروبا لينهي عقدته مع العملاق الإيطالي.
- وصل البرغوث إلى الهدف الـ 54 في دوري الأبطال على ملعب فريقه “كامب نو” ليتساوى مع البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في ريال مدريد كأفضل هداف في دياره.
- حقق ميسي رقمًا قياسيًا بعدما سجل 7 أهداف في آخر 10 مباريات لبرشلونة بجميع البطولات، وهو رقم لم يحققه أي لاعب في الفريق الكتالوني.
- يعد الدولي الأرجنتيني، ثاني أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف، في مواسم متتالية بدوري الأبطال، برصيد 13 موسمًا، بعد راؤول غونزاليس عندما كان لاعبًا في ريال مدريد حيث سجل في 15 موسمًا.
- سجل ميسي 30 هدفًا في آخر 22 مباراة له في الكامب نو مع برشلونة في جميع المنافسات.
- سجل ميسي أكثر من 40 هدفًا للنادي والمنتخب للعام التاسع على التوالي.
- بعد تسجيله هدفًا في الدقيقة 69 تبقى لميسي التسجيل في الدقيقتين الأولى والثانية ليكون قد سجل أهدافًا في كل الدقائق الـ 90.

تعادل سلبي بين روما وأتلتيكو.. وتشيلسي يقسو على كارابكا بسداسية نظيفة في دوري أبطال أوروبا

وقد خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت فريق روما الإيطالي بضيفه أتلتيكو مدريد الأسباني في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز تشيلسي على كارباكا الإذربيجاني 6 / صفر.

وفشل فريقا روما وأتلتيكو مدريد في استغلال كافة الفرص التي سنحت لهما امام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة تقاسما على إثرها المركز الثاني.

وفي المباراة الثانية، لقن تشيلسي ضيفه كارابكا درسا في فنون كرة القدم وتغلب عليه 6 / صفر.

وسجل أهداف تشيلسي بيدرو رودريجيز في الدقيقة الخامسة وديفيد زاباكوستا في الدقيقة 30 وسيزار أزبيليكويتا في الدقيقة 55 وتيموي باكايوكو في الدقيقة 71 وميتشي بتشواي (هدفين) في الدقيقتين 76 و.82

واعتلى تشيلسي صدارة المجموعة بعد أن حصد أول ثلاث نقاط فيما يقبع كارابكا في قاع المجموعة بلا رصيد.

نيمار يقود سان جيرمان المتخم بالنجوم لفوز كاسح على سيلتيك

وفي غلاسكو ستعرض باريس سان جيرمان عضلاته الهجومية ليقسو على سيلتيك بنتيجة 5-صفر في أولى مباريات الفريقين ضمن المجموعة الثانية وذلك بعد ان قدم أغلى خط هجوم في العالم عرضا فنيا رائعا.

وتصدر نيمار، الذي خاض أول مباراة أوروبية له مع سان جيرمان عقب صفقة انتقاله القياسية العالمية من برشلونة، قائمة من هزوا الشباك اليوم وانضم إليه كيليان مبابي وادينسون كافاني وهما العنصران الآخران في خط هجوم سان جيرمان الكاسح.

افتتح اللاعب البرازيلي المنضم في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو (265.60 مليون دولار) في الدقيقة 19 بإنهاء مميز للكرة قبل أن يسجل المهاجم الفرنسي مبابي الهدف الثاني من مسافة قريبة.

وسجل كافاني من علامة الجزاء قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول.

وانتظر الضيوف حتى الدقيقة 83 ليضيفوا الهدف الرابع بواسطة ميكائيل لوستيج الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه قبل أن يضيف كافاني مهاجم أوروجواي الهدف الخامس بعدها بدقيقتين بضربة رأس متقنة.

وتضم تشكيلة سان جيرمان، الساعي لنيل لقب دوري الأبطال، أغلى خط هجوم في التاريخ بوجود نيمار إضافة لمبابي القادم على سبيل الإعارة، والذي سينتقل بشكل نهائي مقابل 180 مليون يورو العام المقبل، بعد انضمامهما عقب نهاية الموسم الماضي.

ومع وجود كافاني الذي انضم لسان جيرمان مقابل 64 مليون يورو عام 2013 بدا أن الفريق الفرنسي قد ادخل الرهبة في نفوس لاعبي سيلتيك حيث بدوا بلا حول ولا قوة مع اندفاع المنافس نحو الهجوم بضراوة.

لوكاكو يستهل مشواره في دوري الأبطال بقيادة يونايتد للفوز على بازل

في مانشستر افتتح روميلو لوكاكو سجل أهدافه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع تدشين مانشستر يونايتد لمسيرة عودته للبطولة القارية بفوزه 3-صفر على بازل في المباراة الأولى للفريقين ضمن المجموعة الأولى والتي أقيمت على إستاد أولد ترافورد اليوم الثلاثاء.

وسيطر يونايتد، الذي غاب عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي لكنه تأهل هذه المرة بعد فوزه بلقب الدوري الأوروبي، على الشوط الأول واستحق التقدم في النتيجة بواسطة رأس البديل مراون فيلايني في الدقيقة 35.

وضاعف المهاجم الدولي البلجيكي لوكاكو، الذي شكل مصدر تهديد لبطل سويسرا رغم ظهوره لأول مرة في البطولة، تقدم يونايتد بضربة رأس مثالية مع بداية الشوط الثاني.

ليفاندوفسكي يرد على منتقديه ويقود بايرن للفوز على اندرلخت

واستهل بايرن ميونيخ الألماني مشواره في الموسم 14 له على التوالي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بقوة اليوم الثلاثاء بفوزه المريح 3-صفر على اندرلخت البلجيكي ضمن المجموعة الثانية للبطولة على ملعب اليانز أرينا.

وخاض اندرلخت اغلب فترات اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد سفين كومز ببطاقة حمراء مباشرة.

وتعرض المهاجم روبرت ليفاندوفسكي لتوبيخ من قبل كارل-هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ عقب انتقاد اللاعب لسياسة الانتقالات الخاصة بالنادي.

إلا أن اللاعب البولندي اظهر قيمته الفعلية في الملعب بتسجيله سابع أهدافه في ست مباريات هذا الموسم.

وجاء الهدف من ركلة جزاء اثر عرقلة ليفاندوفسكي بواسطة كومز الذي طرد بعدها مباشرة.

وزاد الطرد من تعقيد المهمة الصعبة بالفعل على اندرلخت الذي تراجع أكثر في النتيجة في الدقيقة 65 عندما سجل تياجو الكانتارا اثر تمريرة عرضية من يوشوا كيميش.

وتم إلغاء هدف لنيكلاس زوله بداعي ارتكابه لخطأ قبل أن يكمل كيميش ثلاثية بايرن بعد مراوغة رائعة للحارس ليسجل في الشباك الخالية.

لقراءة المقال بالكامل يرجى الضغط على زر اقرأ المزيد من المصدر ادناه.

اقرأ المزيد من المصدر

التعليقات