15 فقرة بجدول أعمال البرلمان غدا وقانون الانتخابات مركون جانباً

12 قراءات 6:13 م

جلسة مجلس النواب العراقي (صورة من الارشيف)

15 فقرة بجدول أعمال البرلمان غدا وقانون الانتخابات مركون جانباً

أعلن مجلس النواب, الاثنين, عن جدول أعمال جلسة يوم غد الثلاثاء, فيما تضمن الجدول 15 فقرة خلا منها قانون الانتخابات.
وذكر بيان للمجلس إن “جدول أعمال الجلسة (30) يتضمن التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقيــة التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة جمهورية العـــراق وحكومـــة الجمهوريـــة الاسلاميــة الايرانيــة, فضلاً عن التصـويت على مشروع قانون تعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين”.
وأضاف أنه “سيتم التصويت خلال الجلسة على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون البنك المركزي العراقي الصادر بالامر رقم (56) لسنة 2004 عن سلطة الائتلاف المؤقتة (المنحلة), بالإضافة إلى التصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون ايجار الأراضي الزراعية”.
وأشار البيان, إلى أن “جدول الأعمال يتضمن أيضاً التصـويت على صيغـة قــرار بخصــوص الازمــة المائيــة فــــي السمــاوة, بالإضافة إلى التصويت على توصيات لجنة المرحلين والمهجرين والمغتربين بخصوص اعادة النازحين الى مناطقهم, فضلاً عن التصـويت على انضمـام الاعضــاء المرشحيــن الـــى لجنــة المخطوفيـن والمشكلة بالامر المرقم (159)”.
وتابع, أنه “سيتم التصويت على انضمام الاعضــاء المرشحيــن الى لجنة معالجــة أزمــة السكـن فـــي العـراق والمشكلة بالامر المرقم (196), بالإضافة إلى القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق أتفاقية الامم المتحدة بشأن الشفافية في التحكيم التعاهدي بين المستثمرين والدول, فضلاً عن القـراءة الاولـى لمقتــرح قانــون التعديــل الاول لقانون المختارين رقم (13) لسنة 2011”.
ولفت البيان, إلى أن “جدول أعمال الجلسة يتضمن أيضاً القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل السادس لقانون التنفيذ رقم (45) لسنة 1980, والقــراءة الاولى لمقترح قانون الهيأة الوطنية لحماية التعايش السلمي, بالإضافة إلى “تقرير ومناقشة مقترح قانون بابل عاصمة العراق الحضارية, فضلاً عن تقريـر النشاط الفصـلي للجنــة الامــن والدفــاع”.



التعليقات